الخارجية الروسية: الغارات التركية على قواعد القوات الكوردية غير مقبولة

Afbeeldingsresultaat voor ‫ضربات تركيا على البيشمركة‬‎

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الضربات الجوية التركية التي استهدفت مناطق حدودية في سوريا والعراق تزيد الوضع في المنطقة توترا، واصفة إياها بـ”غير المقبولة”.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن تصرفات أنقرة هذه تثير قلق موسكو، لأن الحديث يدور حول عمليات يجريها العسكريون الأتراك ضد القوات الكوردية التي تقاوم المجموعات الإرهابية على الأرض بصورة فعلية، و”في الظروف التي لا تزال الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا بعيدة عن نهايتها، لذا فإن هذه التصرفات لا تسهم بشكل واضح في جمع الجهود الهادفة إلى مواجهة الإرهاب، وتزيد الوضع توترا”.

وأضاف البيان أن مما يثير القلق هو أن الضربات التركية استهدفت أراضي دولتين ذاتي سيادة، التفافا على حكومتيهما الشرعيتين، مؤكدا: “نعتبر مثل هذه العمليات غير مقبولة ومتنافية مع المبادئ الأساسية للعلاقات بين الدول”.

ودعت الوزارة جميع الأطراف إلى ضبط النفس، قائلة : “من الأهمية التحلي بتبصر سياسي والتركيز على المهمة الأكثر إلحاحا اليوم، ألا وهي مواجهة الأممية الإرهابية المتمثلة بداعش والنصرة وغيرهما من المجموعات من هذا النوع”.

وشنت طائرات حربية تركية فجر اليوم الثلاثاء 25 نيسان 2017 هجوماً واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل “كراتشوك” بالقرب من مدينة ديرك، فضلاً عن مقرات وحدات عسكرية تابعة لحزب العمال الكوردستاني في سنجار بإقيلم كوردستان.

عن موقع مؤسسة رووداو الإعلامية